منتدى الطارق لعلوم الروحانبات و الطاقة..انكيدو كل ما تم نشرة فى المنتدى بالفيس بوك سيتم نشرة باذن الله هنا.علوم الطاقه .الباراسيكولوجى.الماورائيات.الطلاسم.الفوائد. الكتب وهكذا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أشياء لن ينساها أطفالكم عنكم أبداً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسر الشرق THRONDOR
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 08/12/2016
العمر : 38

مُساهمةموضوع: أشياء لن ينساها أطفالكم عنكم أبداً   الخميس ديسمبر 08, 2016 4:35 am

6 أشياء لن ينساها أطفالكم عنكم أبداً :
1- الأوقات التي أعطيتموهم فيها مسؤولية فعلية
لقد غنى المغني ألان جاكسون أغنية حازت على المرتبة الأولى عنوانها “عندما سمح لي والدي أن أقود” وفيها تناول هذا المغني الأوقات التي وثق فيها به والده ليقود الشاحنة القديمة في طريق وعر .. هذه اللحظات التي يثق فيها الأهل بأطفالهم تخلق ذكرى حلوة تدوم طويلا. ابحثوا عن طرق لإعطاء أطفالكم الفرص ليقودوا شيئا ما. ولكن ليس المفروض بالأهل السماح للولد بالقيادة في مكان يضج بالناس وهو ما يزال في ال 12 من العمر بل جدوا طرقا خلاقا تؤكد له انه أصبح ناضجا وفقا للمسؤولية التي تناسب عمره.
2- نبرة صوتك
الكلمات التي ننطقها لأطفالنا هامة جدا ولكن نبرة التكلم لا تقل أهمية أبدا. فأطفالنا سيتذكرون عندما تكلمنا معهم بنبرة دافئة حازمة تصحيحية، محبة، عاطفية أو ساخرة وغاضبة.
دعونا نتعمد خلق نبرة في صوتنا عندما نتكلم مع أولادنا لأن النبرة تخلق انطباعا أكبر مما ندركه. حتى في تلك اللحظات عندما نحتاج أن نكون حازمين وأن نصحح أخطاءهم، تأكدوا من أن الحب والاهتمام ما يزالان عماد التواصل.
3- الأوقات التي اعترفتم فيها بالخطأ والأسف
بعض الأهل يعتقدون أن الطريقة الوحيدة للحفاظ على سلطتهم الأبوية هي أن يبدوا “كاملين” وألا يعترفوا بالغلط. ولكن الأطفال يعرفون أن الأهل غير كاملين. عندما تنفجر غاضبا، تسلح بالشجاعة للاعتراف بالغلط والاعتذار فالاعتراف بالغلط والاعتذار سيخلقان قوة ولحظات لا تتنسى يتعلم منها الطفل الكثير. عندما نرفض الاعتراف بغلطنا، فنحن بذلك أيضا نترك ذكريات ولكنها ذكريات من النوع الغلط.
4- الأوقات التي أعطيتموهم فيها حدودا واضحة
هناك حدود للأطفال. فهم يتمردون عندما تضع لهم الحدود ولكن الحقيقة أن وضع الحدود للأطفال يعطيهم شعورا بالأمان. منع خروجهم في بعض الأوقات هو أحد هذه الحدود ولكن في عصرنا الرقمي، أصبحت الحدود أكثر تعقيدا من ذي قبل. ومهما كنت خبيرا في عالم التكنولوجيا سيظل هناك ما لا تستطيع وضع حدود له.
5- الأوقات التي فاجأتهم فيها
هناك الكثير من الأشياء المريحة التي يجدها في تربية الأطفال في الحياة العائلية الروتينية، ولكن تلك اللحظات القليلة التي تفاجئهم فيها، ستظل ذكراها راسخة في عقولهم. وسواء أكانت المفاجأة رحلة أم أي شيء آخر، ستظل ذكراها راسخة.
6- الأوقات التي تضحك فيها حتى تكاد تنفجر من الضحك
ليس هناك لحظات أجمل من الضحك. الجزء الجميل في هذه الذكريات أنك لا تخطط لها. إنها اللحظات التي نتفاجأ بها عندما يقول شخص ما أو يفعل ما هو مضحك. واعلموا أيها الأهل أنكم كلما أمضيتم وقتا أطول مع الأطفال، زادت نسبة هذه الذكريات التي تتشاطرونها مع أطفالك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ankedo.ahlamontada.com
ahmedelsheikh



عدد المساهمات : 133
تاريخ التسجيل : 29/10/2017

مُساهمةموضوع: رد: أشياء لن ينساها أطفالكم عنكم أبداً   الإثنين أكتوبر 30, 2017 6:48 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أشياء لن ينساها أطفالكم عنكم أبداً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطارق لعلوم الروحانيات و الطاقة --انكيدو :: المنتدى العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: